ما هو شوبيفاي وما هي كيفية الربح منه ؟

ما هو شوبيفاي وما هي كيفية الربح منه

ما هو شوبيفاي shopify وما هي كيفية الربح منه

ما هو شوبيفاي shopify ؟

ما هو شوبيفاي…… تعتبر منصة شوبيفاي من بين المنصات التي لاقت رواجا في الآونة الأخيرة في مجال التسويق الالكتروني والتجارة الالكترونية تحديدا في شكلها الخاص بالدروبشيبينغ، نظرا للخدمات التي تقدمها شركة شوبيفاي لتسهيل ويسر بناء متجر الكتروني خاص بك في دقائق معدودة وبكل احترافية، فهناك من يستخدم شوبيفاي في دروبشيبينغ وهناك من يستخدمها في بيع منتجاته الخاصة…

فلذلك عندما تسأل ما هو شوبيفاي ؟ فعليك أن تتأكد ان شوبيفاي هي واحدة من أشهر وأفضل منصات التجارة الإلكترونية في العالم، وهي الشركة التي تتخذ من كندا مقرا لها واستطاعت خلال سنوات قليلة أن تستضيف أكثر من 600 ألف متجر ومليون مستخدم نشيط وتحقق أكثر من 82 مليار دولار من المبيعات.

هناك متاجر عملاقة في مجالات كثيرة تستخدم في الواقع shopify وهو ما يعني أنك لا تحتاج إلى شراء استضافة والإهتمام بتوفرها وبالأمور التقنية وتصمم المتجر من الصفر كي تملك متجرا عملاقا وناجحا.

كيفية إعداد متجر عبر الإنترنت الخاص بك على شوبيفاي “Shopify

لا يمكن أن يكون الاشتراك على شوبيفاي “Shopify وبدء متجرك أسهل من أي وقت مضى ، على العكس تماماً فأنهم يقدمون إصدارًا تجريبيًا لمدة 14 يومًا لمساعدتك فى انشاء متجرك وتخصيصة بشكل مناسب

كيفية إعداد متجر عبر الإنترنت الخاص بك على شوبيفاي “Shopify”

  1. قم بالتسجيل مع Shopify
  2. بدء إعداد المتجر الالكتروني الخاص بك
  3. اختر التصميم الخاص بمتجرك على شوبيفاي
  4. تحرير إعدادات شوبيفاي “Shopify”
  5. إضافة منتجاتك إلى المتجر
  6. احصل على متجر عبر الإنترنت “LIVE”
  7. النظر في شراء اسم النطاق

يمكنك الحصول على متجر رائع وفريد ​​يعمل بكامل طاقته في أقل من نصف ساعة، بهذه الطريقة ، يمكنك قضاء معظم وقتك في تسويق منتجك بدلاً من الاضطرار إلى الحفاظ على الموقع.

 

ما هي أسعار وتكاليف شوبيفاي “shopify” ؟

ما هي أسعار وتكاليف شوبيفاي "shopify" ؟

توفر المنصة شهرا تجريبيا للمستخدمين الجدد، بعدها من المفترض اختيار خطة مدفوعة كي تحتفظ بالمتجر وتواصل عملية البيع.

 

هناك في الواقع 5 خطط منها Shopify Lite بسعر 9 دولارات شهريا، وخطة Basic Shopify بسعر 29 دولار شهريا، وخطة Shopify بسعر 79 دولار شهريا، وخطة Advanced Shopify بسعر 299 دولار للشهر، وخطة Shopify Plus بسعر 2000 دولار شهريا.

 

بالطبع الخطة الأغلى على الإطلاق هي للمتاجر الإلكترونية الكبيرة ولا تتضمن أي رسوم إضافية على المبيعات، بينما مختلف الخطط الأخرى هناك رسوم على المبيعات التي يتم تحقيقها عند الإشتراك فيها.

قصة نجاح منصة شوبيفاي

ما هي قصة نجاح منصة شوبيفاي؟

ما هو شوبيفاي shopify اذا؟
هي منصة تمكنك من انشاء متجر لبيع المنتجات سهل الاستخدام شبيه بالووردبريس لكنه لا يحتاج لاستضافة لأن الموقع يكون على استضافة شوبيفاي نفسه، ولا يحتاج ايضا لتصميم وتكويد وبرمجة لإطلاق المتجر فالمنصة لديها الكثير من القوالب الجاهزة بعضها مجاني والآخر مدفوع يتم تنصيبها على المنصة ويكون المتجر جاهز للإطلاق.

ما هي المميزات الأساسية في شوبيفاي؟

 

ما هي المميزات الأساسية في شوبيفاي؟

عندما نتحدث عن المميزات الأساسية في هذه المنصة نتحدث عن المميزات التي توفرها خطة Basic Shopify وهي التي تتوفر في الخطط الأخرى الأغلى إلى جانب مزايا إضافية أخرى:

  • القدرة على بيع السلع المادية أو الرقمية، في فئات من اختيارك واستخدام أسعار / طرق الشحن التي تختارها.
  • مجموعة واسعة من القوالب (المجانية والمدفوعة) للاختيار من بينها.
  • معالجة بطاقات الائتمان عبر Payify Payments أو بوابة دفع طرف ثالث.
  • التكامل مع باي بال.
  • وظائف التدوين.
  • استيراد / تصدير بيانات العميل.
  • إدارة المحتوى (CMS)
  • مهيئ لمحركات البحث – السيو SEO
  • التكامل مع Mailchimp.
  • توليد وإنشاء رموز الخصم والتخفيضات.
  • القدرة على تعديل CSS و HTML في متجرك.
  • زر “شراء الآن” الذي يمكنك استخدامه لبيع السلع على مدونة أو موقع آخر.
  • خيار إنشاء العديد من حسابات الموظفين.
  • خيار دمج متجرك مع 100 بوابة دفع.

 

مع الترقية نحو الخطط الاكثر تكلفة ستحصل على المزيد من المزايا الأخرى إضافة إلى التقليل من الرسوم التي يتم اقتطاعها لكل مبيعة تتم عبر متجرك.

ما هي طريقة عمل شوبيفاي؟

العمل على شوبيفاي سهل جذا سواء في بيع منتجات انت تملكها او تصنعها وتريد تسويقها للعالم وتستقبل الارباح عبر العديد من وسائل الدفع المتاحة وتقوم بعدها بإرسال السلعة للمشتري، او العمل بنظام الدروب شيبينج وذلك بعرض منتجات على متجرك حتى دون امتلاكها من موقع او مورد آخر وسيط مع اضافة هامش ربحك.

 

مثلا تختار سلعة من احد المواقع الصينية المعروفة والتي تمتاز برخص السلع فيها مع شحن مجاني في أغلب الأحيان مثل (موقع علي اكسبريس)، (موقع بانكود)، (موقع غيربيست) وتضعها بمتجرك وتقوم بتسويقه على المنصات الإعلانية للشبكات الاجتماعية مثل فايسبوك ادس، تويتر، إنستجرام، او عبر جوجل ادوردز وبعد قيام زائر بشراء احدى السلع ويدفع لك ثمنها تقوم انت بطلب السلعة من الوسيط بعنوان الشحن الذي زودك به المشتري من متجرك ليصله المنتج الى بيته وبذلك تربح أنت فارق السعر، وهذه الطريقة تجعلك تركز فقط على التسويق الجيد لمتجرك دون الدخول في متاهة تخزين المنتجات وشحنها ودون أن تحتاج لرأس مال كبير.

 

لنوضح المثال السابق بالأرقام

قمت باختيار منتج من موقع علي اكسبريس سعره 10$ ووضعته بمتجرك بسعر 15$ وقمت بتسويقه، اشترى المنتج من متجرك 100 شخص، اذن استلمت 15*100 = 1500$ وتكلفة المنتج الذي ستدفعه للوسيط هي 10*100 = 1000$، ربحك من بيع المنتج هو 500$، تخصم منها تكاليف الإعلانات واشتراك شوبيفاي لنقل 100$ يكون ربحك الصافي 400$.

هذا مثال بسيط لمنتج واحد وطبعا يمكنك بيع مئات المنتجات وتحصيل ارباح كبيرة

وذلك يتوقف عن استثمارك بالتسويق للمتجر والسلع وباختيارك للمنتج المربح

فلسفة المنتج “الرابح” وكيف تجده ؟ وكيفية تسعير المنتج ؟

استراتيجية “جرب منتجات كثيرة حتى تجد المنتج الرابح”، لا أنكر انها استراتيجية ربحية لكنها تبقى استراتيجية خطرة على المبتدئين في شوبيفاي، ووكومرس او اي منصة اخرى، فلا يخفى عليك انه بتجريبك للعديد من المنتجات، ستصل لمرحلة الافلاس عما قريب خصوصا لو أنك تملك مبلغ مالي بسيط، فمنصة شوبيفاي وفايسبوك ادز سيستولون على ثروتك من دون فائدة، كما ان من يقول لك اتبع هده الاستراتيجية، اصبح لديه خبرة في اختيار منتج جيد، عكس المبتدئين…، ولكن يبقى السؤال

كيفية الربح من شوبيفاي

كيف أجد المنتج الرابح ؟

مما لا شك فيه ان اختيار منتج لبيعه في منصة شوبيفاي امر ضروري، ولكن لا يكتسيه

طابع معقد كما يتخله البعض، فهناك بعض المنتجات التي تباع في موسمها (وهده افضل المنتجات التي انصح بها نظرا ليسر بيعها خصوصا لو كان منتج جديد في الاسواق)، وهناك منتجات تحل مشكلة ما، ومنتجات ترفيهية (وهي الاصعب من ناحية البيع)،

كل ما عليك ان تقوم به لتجد المنتج الرابح هو ان تتبع الخطوات التالية التي ذكرناها في مقالنا ما هو شوبيفاي shopify :

 

أولا : قم بعمل brainstorming لعدد من المنتجات، وأقصد هنا ان تكتب اسماء عدد كبير من المنتجات

انطلاقا من تفكيرك في الموسم الدي انت فيه، او انطلاقا من مشكلة ما يعاني منها الناس…، لا تقم بأي تحليل بعد، فقط اي منتج فكرت فيه اكتب اسمه وفكر في منتج اخر.

انشاء متجر شوبيفاي

ثانيا : بعد ان جمعت ما لا يقل عن 20 منتج، ستقوم بتحليل كل منتج على حدة، محاولا الاجابة على الاسئلة التالية :

 

– هل المنتج متوفرا ؟ لانك بكل بساطة لا يمكن ان تروج لمنتج في شوبيفاي لا توجد منه كمية كبيرة.

– هل يمكن شحنه للدولة المستهدفة ؟

– كم تكلفته ؟ وهل هو متوفر في الدولة المستهدفة ؟ لمعرفة ان كان في استطاعتك بيعه،

– ادا كان الجواب السابق هو نعم، هل يمكنني بيعه في هده الدولة ؟ لانه وبكل ب

ساطة لن يشتري احد منك منتج يمكن ان يحصل عليه في يوم او يومان بنفس السعر او اقل.

– ما هي الميزة التنافسية لديك ؟ لمادا سيشتريه منك الزبون ولا يشتريه من امازون او ايباي ؟

– بأي سعر سأبيعه ؟ وهل سأربح من خلاله ؟ وسأتحدث عن هده النقطة المهمة جدا في فقرة اعلانات فايسبوك.

 

هده معايير مهمة ان قمت بتحديدها في كافة المنتجات، ستجد المنتج “المؤهل”…،

هل بهذا سأحصل على المنتج الرابح ؟
لا يا أخي ويا اختي، هذه فقط خطوة اولى، لانه، علميا،

ما يخلق الفرق هو التسويق، او التسويق الالكتروني في هده الحالة، فطريقة ترويجك

للمنتج هي التي تخلق الفرق وهي التي تحدد مصير اعلاناتك في فايسبوك ومصير مشروعك بشكل عام.

 

shopify arabic شوبيفاي بالعربي

أفضل المنتجات في اعتقادي هو المنتج الدي يحل مشكلة

(او يمكنك جعله بمثابة بطل يحل مشكلة ما من ابداعك، وهدا هو السر الذي

سأتحدث عنه في هدا المقال)، وأن يكون في موسمه، ومتوفر بسعر جيد وجودة عاالية وجديد في الدولة التي ستستهدفها،

ان قمت بايجاد هدا المنتج، فهنيئا لك.

 

وفي النهاية …………. أود أن أذكر أن سؤال مثل ما هو شوبيفاي shopify يختصر عالم متكامل

مثير للإهتمام يعرف تطورا كبيرا وسيبقى من المجالات التي ستبقى على قيد الحياة.

اقرأ ايضا

9 معتقدات خاطئة حول التسويق الالكتروني

تاريخ اخر تحديث : 3/2/2020

9 معتقدات خاطئة حول التسويق الالكتروني

خلال عملنا نلاحظ توارد وتشارك معتقدات خاطئة كثيرة عن التسويق الالكتروني في أذهان العملاء والجمهور، يعود ذلك نظراً لأنه مجال جديد نسبياً مما يجعل عدد قليل من العملاء يدركون تفاصيله وطرق تنفيذه. كما أنه مجال تقني له مختصين وخبراء في تنفيذه، أضف إلا أن هنالك بعض من الأفراد يعتقدونه ضربا من النصب والاحتيال تبعا لتجاربهم مع المسوقين.

دعونا بداية نتحدث عن بعض حقائق التسويق الإلكتروني:

  • ترتفع معدل ثقة العملاء تجاه الشركة التي يتعاملون معها بعد الاطلاع على محتواها وذلك بنسبة 82% من العملاء.
  • كما أنه عند تقييم العملاء للشركة، 95% منهم يرى أن المحتوى هو ما يجعل الشركة جديرة بالثقة.
  • يفضل 40% من المشترين دفع الأموال لشركات تشارك محتواها عبر الصفحات الإجتماعية وذلك تبعا لاحصائيات تسويقية تمت عام 2018.
  • أخيرا نود أن نخبركم أن 81% ممن يستخدمون الهواتف والأجهزة الذكية يبحثون عن الخدمات والمنتجات عبر هذه الأجهزة.

مفاهيم و معتقدات خاطئة عن التسويق الالكتروني:

  • لا يفرق العملاء بين البيع والتسويق:

يعتقد الأفراد أن التسويق والمبيعات هما شيء واحد بينما المبيعات هي جزء من العملية التسويقية.

يبدأ التسويق من مرحلة ما قبل انطلاق المشروع ويستمر إلى بعد مرحلة ما بعد البيع من أجل معرفة وتقصي احتياجات العملاء والحصول على ولائهم للعلامة التجارية ورضاهم عن المنتجات والخدمات وتطوير آليات العمل بما يتناسب مع تطلعاتهم.

كثيرا ما نواجه عملاء يعتقدون أن برمجة الموقع فقط كفيلة بظهور مواقعهم في محركات البحث وتصدرها دون ضرورة وجود أي جهود إضافية تسويقية لتحقيق هذه الغاية.

بينما العملية التسويقية هي جهود مستمرة وطويلة الأمد بآيادي خبيرة ومتمرسة في التسويق الالكتروني وهو شرط هام جدا لأن التسويق بشكل خاطئ قد يؤدي إلى حظر الموقع من قبل محركات البحث وطرده نهائيا منها.

معتقدات خاطئة عن التسويق الالكتروني

  • التسويق كافي لبيع أي منتج:

التسويق مهم جدا للتعريف بالشركة أو العمل التجاري والمنتجات والخدمات، ولكنه بالنهاية ليس عبارة عن عملية سحرية.

مما يتطلب أن يكون المنتج أو الخدمة التي يتم التسويق لها ذات جودة مناسبة لترضي العملاء وبسعر أيضا متوزاي مع الجودة. فقيمة المنتج بالنسبة للعميل يجب أن تساوي المنفعة التي حصل عليها عند استخدامه.

يعتقد بعض العملاء أن الإعلان الالكتروني أو التسويق الالكتروني هو مجرد إعلان يتم ادراجه في أي موقع.

مع أن الميزة الأكبر في الإعلان الإلكتروني هي أنه عندما يتم على يد خبراء يكون مستهدف أي يعمل على استثمار الميزانية التسويقية عبر توجيهها للفئة المهتمة بالمنتج أو الخدمة فقط.

مثال: إذا كنت تبيع عطورات رجالية ضمن الرياض فإن الإعلان الالكتروني الممول عبر منصة جوجل مثلا يتوجه للفئة المطلوبة عبر تحديد توجيه الإعلان للرجال من عمر 18 وحتى 65 عاما ممن يتواجدون ضمن الرياض مهما اختلفت جنسيتهم.

كما يتم التوجه بشكل أكبر تبعا للكلمات الدلالية المستخدمة في الإعلان والتي تتعلق بالعطورات وأنواعها.

ملاحظة: تختلف مزايا كل منصة إعلانية عن الأخرى وتبعا لها تختلف دقة الوصل للعميل، ولكن تعتبر منصة جوجل الإعلانية هي الأكثر دقة واستهدافا، بينما يزداد النشاط التجاري مؤخرا عبر انستقرام في الخليج العربي والمملكة العربية السعودية.

عندما يتم التسويق عبر خدمة ال SEO تختلف الطريقة المستخدمة ولكن يبقى التوجه موجود ليحقق هدف الإعلان.

على الرغم من تعدد وسائل التسويق والتي يمكن من خلالها التسويق بشكل مجاني مثل النشر في الصفحات الاجتماعية أو في المواقع والمنتديات ولكن النشر بهذه الطريقة يحتاج إلى مواظبة لعدة أشهر وعمل يومي لعدة ساعات. خلالها ليبدأ بحصد نتائج جيدة.

ذلك لا يعد مجاني لأنه يحتاج وقت وعمل بجهد كبير ويحتاج أيضا إلى ذوي خبرات ليحقق فائدة أكبر ويجنب الموقع من الأخطاء التي تنعكس سلبا.

بينما تكون المنصات الإعلانية الممولة هي منصات تجازية تحتاج إلى شحن أرصدة بمبالغ مالية منافسة وخاصة في سوق ومجال عمل يتضمن معدل عالي من المنافسة.

كما يميل الكثيرون للإعلان عبر المشاهير وكل طريقة من طرق التسويق الإلكتروني له سلبيات وإيجابيات.

كثيرا ما يظن جمهور التسويق الإلكتروني أنه يتم عبر إنشاء صفحات إجتماعية وإدراج عدد كبير من المنشورات فيها لتحقق انتشار كبير وبالتالي جذب العملاء.

النشر عبر الصفحات الإجتماعية عنصر مهم لدعم التسويق للمنتج أو الشركة ولكن يجب أن يكون المحتوى مدروس وتم اختياره بعناية وليس بشكل عشوائي.

كما أن طرق التسويق الرقمي متعددة ومتنوعة مثل الإعلانات الممولة، التسويق عبر البريد الإلكتروني، التسويق عبر المحتوى وتحسين الأرشفة الداخلية والخارجية …..

  • التسويق الرقمي عملية مؤقتة:

عندما يكون لك تواجد جغرافي فإن وجود لوحة تدل على مكانك وواجهة محل أو شركة تعلن عن وجود كيانك التجاري في السوق، بينما تواجدك بدون أي دلالة تعرف العملاء بهذا الوجود لن يساعد في معرفتك ومعرفة شركتك.

كذلك هو التسويق الرقمي أو الالكتروني، لكي يعرف العملاء بتواجدك يجب أن تعلن عن وجودك بشكل مستمر أو من فترة إلى أخرى ليتعرفوا إلى العلامة التجارية والخدمات أو المنتجات.

ولكنها لا تتم لمرة واحدة أو لفترة مؤقتة بل تحتاج جهد ونشاط تسويقي مستمر لجذب عملائك.

  • الإعلان عبر المشاهير أفضل من غيره من الوسائل الإعلانية:

كما ذكرنا أعلاه كل طريقة من طرق التسويق الرقمي لها مزايا وعيوب فمثلا يتميز النشر عبر المشاهير برفع المصداقية 87% من المشترين في حال كان من نفس الصناعة، إلا أنه لا يتميز بدقة عالية في التوجه للفئة المستهدفة.

كما أنه عادة يكون له تأثير في زيادة عدد المتابعين للصفحات الاجتماعية نظرا لتأثر عدد من المتابعين لحساب المشهور بتوجهاته وتبعيتهم لسلوكه ولكن قد لا يكون معدل تحول المتابعين إلى عملاء حقيقين هو معدل عالي.

هذا يعني أن لكل مجال عمل ولكل عملية تسويقية استراتيجية مختلفة للوصول إلى الأهداف المرجوة من التسويق.

  • مجال عملي لا يحتاج إلى تسويق رقمي:

لم يعد استخدام الأجهزة الذكية والانترنت محصور على فئة محددة من الناس بل نراه في أيدي الصغار قبل الكبار وحتى أنه يوجد عدد لا بأس به من ذوي الفئات العمرية الكبيرة قد أصبحوا يقتنون الأجهزة الذكية ويستخدمون الانترنت للتواصل مع أولادهم وأقاربهم.

بالتالي أصبحنا نستخدم الانترنت والصفحات الاجتماعية لنغطي كل احتياجاتنا الاجتماعية والعلمية والمهنية والتجارية وغيرها. لذا مهما اختلف مجال عملك، عليك تعريف الناس به وجذب العملاء له.

في ختام مقالنا هذا نود توجيه عدد من النصائح حول التسويق الإلكتروني:

  • التسويق الإلكتروني يعتبر خدمة ومنتج كغيره من المنتجات لذلك يحتاج إلى تنفيذه بجودة عالية.

بالتالي لتحصل منه على نتائج صحيحة وفعلية ابحث عن جودة العملية التسويقية وليس السعر فقط.

  • الجهد التسويقي هو استثمار للعمل التجاري يجب أن يكون له حصة مستمرة ليساهم في دعم نجاحك.

المشهور مهما علا شأنه يخبو عند غيابه عن الأنظار.

  • حتى لو كانت ميزانياتك الاستثمارية بسيطة يمكنك دوما استثمارها بطريقة ما في التسويق الرقمي.

هذا يعنه أنه وإن كان هذا التسويق متقطع فهو يساهم في دعم نجاحك.

حيث يوجد الكثير من الشركات التي تستثمر في التسويق الرقمي خلال فترات زمنية متقطعة.

فهو المنصة المملوكة من قبلك بشكل كامل لذا أسس موقعك أو متجرك ووجه عملك التسويقي تجاهه

لأنه يعبر عنك ويعكس صورتك.

  • إن لم تستطع الاستثمار في التسويق الرقمي حاول أن تتعلم وتعمل على الاقل بشكل يدوي

ورغم أنك ستواجه عقبات ومصاعب ولكنك ستساعد شركتك ومنتجك على الظهور أمام جمهورك

ولكن كن حذرا ولا تعمل بشكل عشوائي حتى لا يكون عملك فيه ضرر أكثر منفعته لمجالك.

نرجو أن نكون قدمنا ما تحتاجه من معلومات ومعتقدات خاطئة وصوبنا الخطأ وحققنا الفائدة المستهدفة من مقالنا هذا، كما يمكنكم مراسلتنا لطلب خدماتنا التسويقية ومساعدتكم للنجاح والنمو لأعمالكم.

عرض خاص من جسور على باقات خدمة تصميم الجرافيك

عرض خاص من جسور على باقات خدمة تصميم الجرافيك

لا بد أنك نقرت على الاعلان الخاص بجسور على قوقل و لا بد انك تريد الوصول الى كل المعلومات الخاصة بهذا العرض
اهلا و سهلا بك
لنتعرف معا على العرض المقدم من جسور على باقات تصميم الجرافيك لهذا الشهر

تفاصيل العرض:
* تصميم 14 صورة احترافية في الشهر بسعر منافس جدا ….. فقط ب 850 ريال
تصميم عدد 14 منشور شهريا خاصة بإحدى صفحاتكم الاجتماعية و بمقاس واحد لكل صفحة و ذلك بعد تزويدنا
باللوغو كملف مفتوح المصدر…….

*اختيار صور مناسبة للمنشورات التي سيتم إدراجها في حسابكم تتميز بدقة عالية و بمقاس مناسب مع صفحاتكم الاجتماعية…
*تسليمكم الصور بشكل جميل و جذاب….

سيتم تحقيق الأعمال السابقة من خلال تعهدكم بتوفير الوسائل التالية :
1- نحتاج الى نسخة واضحة عن شعاركم مفتوحة المصدر و بدقة عالية.
2- تزويدنا بكافة المعلومات المتعلقة بالتصميم المراد إعداده.
ملاحظة :
يمكن تعديل التصميم مرة واحدة بعد تقديم أول نسخة على ألا يؤدي التعديل الى اعادة تصميم الصورة أو تغيير فكرة التصميم المتفق عليه….

يمكنكم التواصل معنا بشكل مباشر على الرقم
0558665289

او التواصل معنا عن طريق الواتساب في الايقونة المتواجدة على اليسار
او عن طريق الضغط على هذا الرابط
https://wa.me/966534005066

او التواصل على الشات المتواجدة على اليمين
نحن في انتظاركم 🙂

لرؤية اعمالنا يرجى الضغط على الرابط التالي :
https://jusoor.com.sa/#our

مصمم جرافيك احترافي

ما هي السيو seo ؟ و كيف تتم تهيئة المواقع في محركات البحث في السعودية؟

شركة متخصصة في السيو seo

ما هي السيو seo ؟ و كيف تتم تهيئة المواقع في محركات البحث في السعودية؟

ما هي السيو seo ؟
كلمة ‘SEO‘ أو ‘السيو‘ هي اختصار لمصطلح باللغة الإنجليزية Search Engine Optimization  ويعنى تهيئة او تحسين المواقع لمحركات البحث مثل جوجل, بينج, ياهو. وقد قام الكثير من العاملين في مجال التسويق الإلكتروني عربياً بتعريب المصطلح ليكون أسهل فهماً للمستخدم العربي، فكانت الترجمة الأكثر إستخداماً هي ( تهيئة المواقع الإلكترونية لمحركات البحث ) SEO

ما هي السيو (seo)

يعمل سيو ( SEO ) على رفع تقييم محركات البحث لصفحات المواقع وزيادة معدلات الزيارة اليومية والشهرية للمواقع عبر مزج المهارات التقنية لكتابة الأكواد البرمجية مع الإبداعات التحريرية لمحرري المقالات المنشورة على صفحات الويب.

يُعنى  سيو ( SEO ) بالكثير من العناصر المهمة بداية من العبارات والجمل المكتوبة على صفحات المواقع الإلكترونية
إلى الروابط URLS التي تشير لنفس الصفحة على مواقع آخرى مختلفة على شبكة الإنترنت.

ببساطة شديدة فإن سيو ( SEO ) يعمل على التأكد بأن البناء البرمجي للمواقع الإلكترونية
متوافق بالشكل الذي يساعد محركات البحث على فهم وأرشفة محتواه.

إن SEO لا يركز فقط على تهيئة المواقع لمحركات البحث ولكن أيضاً يهتم بزوار الموقع وكيف يظهر لهم المحتوى بشكل سهل في التصفح والمشاركة

ما اهمية تهيئة موقعك لمحركات البحث سيو ( seo ) في السعودية ؟

اجلب المزيد من الزبائن لموقعك او متجرك، حسن من محتواك، واجعل
جوجل يؤرشف صفحات موقعك كما ينبغي ان يكون.

محرك البحث جوجل Google يمتلك حصة مقدارها 91% من السوق، مما يجعله محرك البحث رقم واحد في الاهمية، لذا خدمات تهيئة موقعك لمحركات البحث في السعودية تستهدف تحسين ظهور موقعك في جوجل بشكل عام و جوجل السعودية بشكل خاص .

ما اهمية تهيئة موقعي لمحركات البحث سيو ( seo )

ما أهمية السيو في تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث العالمية ؟

 

يعتمد السيو ( seo ) بشكل أساسي على محركات البحث، فالوظيفة الأساسية لمحركات البحث هي إيصال
المستخدم الى المعلومة التي يبحث عنها وتمكنه من الوصول للصفحات التي تحتوي على المعلومات
اللازمة وتجاهل الصفحات الأخرى الخادعة، ولذلك تقوم الشركات المؤسسة لمحركات البحث بعمل الكثير من الإعدادات والتحديثات فى محرك البحث لديها لتمكن مستخدميها من الوصول لأفضل النتائج في أقل وقت ممكن.
ومن هنا تأتي أهمية السيو لتهيئة المواقع الإلكترونية باتباع معايير محركات البحث التي غالبًا
تتطلب احتواء صفحاتها على محتوى حصري ومفيد، حيث تقوم محركات البحث باستبعاد الصفحات التي تحتوي على محتوى منسوخ أو منقول لأنها لا تقدم محتوى مفيد للمستخدم.

 

إذا كنت صاحب نشاط تجاري أو لديك متجر لبيع وتسويق المنتجات عبر الانترنت،
إذا فأنت في حاجة للتعاون مع افضل شركة سيو SEO متخصصة لتقوم ببناء موقعك وتهيئته لمحركات البحث،
ومن ثم تتمكن من الوصول لأكبر عدد من الجمهور المستهدف.
فخدمات السيو من أهم تقنيات التسويق الالكتروني لأنها من أهم المصادر لزيادة عدد زوار موقعك بشكل دائم ومجاني ، حيث تكمن أهمية السيو في زيادة فرص ظهور موقعك في الصفحات الأولى في نتائج محركات البحث عند استخدام إحدى الكلمات الدلالية المستهدفة و الخاصة في مجال عملك.

 

موقعك سيظهر قبل مواقع منافسيك

خدمات التسويق سيو

هل هناك تأثير لترتيب نتيجة البحث ( النتيجة الاولى، الثانية، الثالثة …. ) وبين زيادة النقرات عليها ؟ نعم، النتيجة الاولى التي تظهر في محرك البحث تحصل علي معد نقر اعلى بمقدار 17.2% من النتيجة الثانية،
و النتيجة الثانية تحصل علي معدل نقر أعلي بمقدار 4.02% من النتيجة الثالثة،
فكلما كان مكان موقعك أعلى في ترتيب النتائج علي صفحة البحث كلما زادت نسبة النقر عليه وبالتالي زادت الزيارات لموقعك بدلاً من المنافسين ,  استعن بشركة تقدم خدمات تسويق سيو seo احترافية و ستصل الى ما تريد
تواصل معنا الان من هنا

ما هي اسرار السيو seo ؟
دعنا معا نتعرف على اسرار السيو
:

1 – الذكاء الاصطناعي وتجربة المستخدم:

ما هو ال rankbrain في قوقل

في سنة 2017، ذكرت شركة جوجل أن الذكاء الاصطناعي او مايسطلح عليه ب”RankBrain” قد أصبح ثالث أهم عامل ترتيب لها. ليس هذا فقط فمع بداية سنة 2020 لاحظ فريق موقع المسوق أن “RankBrain” قد أصبح من العوامل المسؤولة عن ترتيب صفحات المواقع في محرك  البحث جوجل.

حسنا ما هوRankBrain بالضبط وكيف أحسن موقعي من اجل تصدر محرك البحث جوجل؟

RankBrain هو نظام آلي يساعد Google في فرز نتائج البحث الخاصة بها.
وهذا النظام يستنذ على عدة عوامل من اهمها: Dwell Time و CTR.

مهمة هذا النظام تتمثل في تحليل وقياس كيفية تفاعل المستخدمين مع نتائج البحث …
وترتيب صفحات المواقع حسب تفاعل المستحذم مع نتائج البحث…
لذلك إن كنت شخص مهتم بمجال السيو فيجب عليك التركيز اكثر فاكثر على “RankBrain“.

2 – ما هو الباك لينك – Backlinks ؟

ما هو الباك لينك – Backlinks

في عالم السيو seo النهاية ماهي إلا البداية، فبمجرد إنتهائك من كتابة المقالة يجب عليك البدأ في
إنشاء باكلينكات قوية و كذلك الحصول على “Social-Signals” أي المشاركات سواء على الفايسبوك، تويتر أو ريديت…

 

منذ سنة 2012 تغيرت كل معايير جوجل وبينج في ترتيب نتائج البحث لكن الباكلينك
ظل عاملا مهما وخصوصا في محرك البحث بينج “Bing”. فبعد العديد من التجارب
لاحظت أن محرك البحث بينج لا يهتم بجودة الباكلينك كثيرا مقارنة بجوجل! فبينج يهتم بالعدد اكثر مما يهتم بالجودة لكن هذا لا يعني انك ستقوم بعمل سبام للباكلينكات وإلا ستتم معاقبة موقعك :)…

إذاً كلما كان عدد الروابط أكثر و أقوى , كلما أضفت قوة لموقعك في
محركات البحث العالمية مثل bing و yahoo و أهمهم google جوجل ..
فهذا سيشكل فارقا كبيرا بين المواقع و يعتبر من أهم المعايير لتسلق نتائج البحث و الوصل إلى القمة حيث النتائج الأولى …

أفضل طريقة من أجل البدأ هي عن طريق السوشيال ميديا “تويتر، إنتستغرام، Tumblr ، Pinterest ….”، فبهذه الطريقة أنت تضمن الحصول على باكلينك عالي الجودة وكذلك ستحصل على ترافيك و “Social-Signals” التي أصبحت عامل مهم في محركات البحث.

ما هي افضل المواقع من اجل الحصول على باكلينك backlinks عالي الجودة وترافيك في نفس الوقت؟
اليك قائمة بأفضل الباك لينك backlinks لعام 2019 – 2020 :
افضل مواقع الباك لينك backlinks 2020

 

مواقع باك لينك حكومية و تعليمية تعطي روابط دوفلو ممتازة و تعطيك دفعة في محرك البحث

ما هي روابط خلفية ؟

  1. Michigan State University
  2. Tech Websites
  3. Berkeley Blog
  4. Amcollege
  5. New Paltz
  6. NC State University
  7. Public Health Law site
  8. Academia
  9. Edublog
  10. University of Texas Arlington
  11. International Relations American University

في الحقيقة هنالك طرق لا تنتهي من اجل الحصول على باكلينك عالية الجودة لموقعك..

3 – كن متخصصا:

 

شركة متخصصة في السيو seo
في حالة كنت تريد إحتراف السيو لسنة 2020 فيجب عليك عزيزي أن تتخصص في مجال واحد فكما يقول الجميع “Money in the niche”.

رغم الذكاء الاصطناعي الذي وصلت له جوجل و بينج فلا بد من بعض المساعدة.

فحتى لو كنت تملك افضل الباكلينكات مع افضل المقالات.

فالتخصص اصبح ضرورة من اجل تصدر محركات البحث ومحرك جوجل خصوصا.

فحتى لو كنت تملك افضل الباكلينكات مع افضل المقالات.
فالتخصص اصبح ضرورة من اجل تصدر محركات البحث ومحرك جوجل خصوصا.

فإن كنت تريد تصدر محرك البحث بينج ما عليك هو أن تملك موقع به “Keyword”
في الدومين و باكلينكات عالية الجودة مع بعض “Social Signals”، فهذا ماتهتم به بينج لحدود الساعة.

4 – قدم أفضل ما تملك:

بعد التحديثات الاخيرة لجوجل وبينج لم يعد الامر كسنة 2012، إنشاء مقالة بها الكلمة المفتاحية في العنوان وبعد الكلمات في المقالة وإنتهى الامر، مبروك عليك تصدر النتيجة رقم #1 في جوجل…

في سنة 2020 السيو أصبح معقدا نوعا ما، فليس المغزى بعدد المقالات في موقعك لكن بجودة المقالات في موقعك.

5 – السيو من اجل الهواتف و سرعة الموقع:

كيفية تسريع موقعي الالكتروني

تخيل معي انك تقوم بالحصول على ترافيك مجاني ومستهدف لمتجرك شوبيفاي او ووكوميرس لكن بمجرد دخول العميل المحتمل ينتظر 10 ثواني من اجل التحميل. كن على يقين ان العميل سيقوم بغلق الصفحة قبل إنتهاء وقت التحميل وبالتالي لن يتعرف عليك احد.

لذلك تعتبر سرعة موقعك من الضروريات بل وحتى أنها قد من ضمن عوامل جوجل الاساسية. لذلك إن كنت مهتما بالسيو لسنة 2020 إهتم بسرعة موقعك
و اليك مقال كامل يتكلم عن كيفية تسريع موقعك بكل الخطوات اللازمة من هنا

6- البحث الصوتي – Voice Seach:

ما هو البحث الصوتي ؟

كل ما قمنا به إلى حدود الساعة ليس فقط من اجل تصدر نتائج البحث بل
حتى من اجل تصدر نتائج الابحاث الصوتية “Voice Search”.

كيف ذلك؟

بخلاصة في حالة لم تكن في المرتبة 0 او المرتبة 1 فنسبة ظهورك في نتائج البحث الصوتية هي منعدمة.
فحسب بحث قامت به “Moz” و “Backlinko” وجدوا ان النتائج الاولى
في محركات البحث هي التي تظهر في نتائج البحث الصوتية.

خلاصة – السيو seo في سنة 2020

السيو في المستقبل سيركز على ثلاثة أشياء:

  • الذكاء الاصطناعي – RankBrain.
  • سيو الهواتف.
  • النتائج الصوتية – “Voice Search”.

إذاً نعرفنا معا على هذا السؤال ما هي السيو seo  و على أهمية السيو و تهيئة المواقع لمحركات البحث
|يجب عليك الان أختيار
أفضل الشركات التي ستساعدك في هذه المهمة كونها من أساسيات تكوين وتميز موقعك الإلكتروني،
جسور ستساعدك كونها من افضل شركات التسويق الالكتروني في السعودية
و ستحقق لك كل أهدافك الحالية والمستقبلية، لدينا فريق من المطورين والمسوقين المحترفين الذين لديهم الخبرة
تواصل معنا الان

تاريخ اخر تحديث : 13/11/2019

كيف تتم ادارة و تسويق المتاجر الالكترونية ؟ شرح مفصل

تسويق المتاجر الالكترونية

ادارة و تسويق المتاجر الالكترونية:

التجارة الالكترونية في السعودية

هل لديك متجر الكتروني و تبحث عن طرق ادارة و تسويق المتاجر الالكترونية؟

هل أنت من رواد الأعمال التجارية و التجارة الالكترونية ؟

هل تسعى لإنتشار و شهرة و تسويق متجرك الإلكتروني بكل احترافية؟

كل هذه التساؤلات تنطلق في إتجاه واحد ، ويسعى وراءها كل شخص يريد النجاح والتميز في أعماله التجاريه.

في الآونة الأخيرة  أصبحت المتاجر الإلكترونية ذات  أهمية كُبرى لـ تنوعها ولـ سهولة الوصول إليها،
اصبح المستهلكون لا يفضلون الذهاب للتسوق بل أن السوق صار في متناول يدهم وذلك عن
طريق القيام بالشراء الإلكتروني من تلك المواقع التي صممت خصيصاً لـ التجارة الإلكترونية ولذلك أصبح من أساسيات العمل التجاري
إنشاء متجر الكتروني متميز يجذب العملاء ويحقق متطلباتهم ويسعى لرضاهم.

والمؤشرات تؤكد ذلك حيث أنه يقدر حجم سوق التجارة الالكترونية في السعودية
بحوالي 9 مليار ريال ويتوقع ان يصل الى حدود 32 مليار خلال عام 2020 إضافة إلى ذلك يوجد حاليا أكثر من 22 مليون مستخدم
متصلون بالانترنت في السعودية، وتعتبر هذة الارقام مؤشرات هامة لاستهدافها من خلال الدخول إلى
سوق مليئ بالفرص التي يمكن استغلالها لهدف التوسع والنمو وتحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح.

ولذلك إتجه رواد الأعمال نحو بناء متاجر إلكترونية لأعمالهم، ولكن بعد الوصول لبناء متجرك الالكتروني
قد تتخيل أن الجزء الأصعب زال ولكن هذا تخيل فقط …… فالجزء الأصعب والأهم هو القادم،
وهو تميز متجرك الالكتروني ونجاحه مقارنة بباقي المتاجر الالكترونية و كيفية محافظتك على استمرارية هذا التميز والنجاح.

تصميم متاجر الكترونية

ولذلك يجب عليك بعد الانتهاء من الإجراءات التقنية لإنشاء المتجر الإلكتروني وإطلاقه، أن تبحث عن إجابة بعض الأسئلة المهمه وهي:

  • كيف سأقوم بتحصيل المدفوعات؟
  • تخزين المنتجات .. أين؟ شحن المنتجات .. كيف؟ وكيف أتعامل مع المرتجعات؟
  • خدمة العملاء .. الكيفية والاستراتيجية؟

كل هذه المهام هي أساسيات إدارة وتسويق المتاجر الالكترونية والتي من دونها ودون معرفة تسويق منتجاتك
تسويق متميز يعتبر المتجر الإلكتروني متجر مهمل لا يسعى العملاء للتعامل معه
و لذلك تظهر أهمية الإدارة المقننة والمتميزة للمتاجر الإلكترونية وتسويق منتجاتها.

وإدارة وتسويق متجر الكتروني يعتبر مسئولية كبيرة ويسبب الكثير من المشاكل والازعاج و
يحتاج لكثير من الوقت والخبرة، خاصة ادارة المحتوى وبيانات المنتجات،
و لكننا في جسور نستطيع أن  نوفر عليك الوقت والجهد عن طريق ادارة محتوى المتجر الالكتروني بدلا عنك،
عن طريق فريق عمل احترافي متخصص فى إدارة المحتوى وإدارة متجرك الالكتروني إدارة متكاملة.

إذا كنت ترى أن المحتوى الالكترونى من أهم الأجزاء فى متجرك،
إذن أنت فى حاجة إلى فريق مبدع لإدراة المحتوى، وفي شركة جسور هناك
فريق إدارة محتوى متخصص يحتوي على مسوقين،  ومديرين محتوى لتوصيل المحتوى الذى يحول زوارك إلى عملاء.

لدينا فريق ادارة محتوى متخصص قادر على انشاء وتطويرالمحتوى بكل احترافية و الوصول بأفكارك بكل سلاسة إلى أذهان عملائك.

اقرأ ايضا كيف يمكن انشاء متجر الكتروني احترافي

نوفر لك في جسور طاقم من الخبراء لادارة متجرك الالكتروني حيث نوفر لك العديد من الخدمات منها:

ادارة المتاجر الالكترونية

  • ادارة الطلبات:

توفير طاقم لادارة واستقبال الطلبات الخاصه بمتجرك

  • الخدمات اللوجستية:

توفير طاقم لتوصيل الطلبات الخاصه بمتجرك

  • ادارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي:

ادارة صفحات مواقع التوصل الاجتماعي الخاصة بمتجرك (فيس بوك تويتر انستجرام سناب شات…..)
يمكنك ايضا قراءة ( إدارة الصفحات الإجتماعية ، دورها وأهميتها ) من هنا

  • توفير المستودعات:

توفير مستودعات خاصه بمنتجاتك

ومع تزايد أعداد مُستخدمي شبكة الانترنت حول العالم، زادت فرص الربح عن طريق التجارة الإلكتروني لكثير من المستثمرين وتنوعت أشكال العمل لتضم  فئات عديدة حيث أصبحت الشركات الناشئة تستخدم الانترنت كسوق لبيع منتجاتها بشكل مباشر لذلك يجب عليك
معرفة طرق تسويق المتاجر الإلكترونية وهي كالتالي:

 

  • التسويق المُباشر:

التسويق من أهم عوامل نجاح متجرك الإلكتروني فلا بد من أن توجد في كل مكان سارع إلى بناء علاقات قوية وجيدة مع الصحف، والمجلات، برامج التلفزيونية، الإذاعة وشارك في المعارض والمؤتمرات والمهرجانات و اطبع الكروت و المنشورات و استخدم إعلانات الشوارع ويجب عليك التركيز على إبراز موقعك الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي لانتشار منتجاتك وخدماتك والعلامة التجارية الخاصة بك.

 

  • التسويق من خلال المحتوى:

    التسويق بالمحتوى

تتمكن من خلال المحتوى تعريف كل الخدمات التي تقدمها، معرفة أراء العملاء،
تطوير وتحسين متجرك، التقرب من العملاء، وتقديم نصائح لهم ، تقديم معلومات كل هذا يعمل على بناء مجتمع قوي
له ولاء و انتماء لمتجرك وعلاقة قوية بينهم و بين المنتجات الخاصة بك ومن البديهي أن يزيد عدد العملاء لك سواء كانت عن طريق الإعلانات المستهدفة أو عن  طريقة Word of Mouth

كما أن المحتوى سيساعدك على وجودك و انتشارك بشكل اكبر و
سيكون عامل مهم جدا في تهئية متجرك بشكل جيد لمحركات البحث

.Seo

 

  • التسويق عبر البريد الإلكتروني:

تسويق متجرك الإلكتروني عبر البريد الإلكتروني ميزته هي أنك على علم بالأشخاص الذي تود أن توصل لهم البريد الإلكتروني ولكن لابد أن يكون Subject  جذاب ليجبر العملاء أن يكون لديهم فضول لمعرفة ما الذي يقدم لهم كما أن له مفعول قوي في تذكير عملائك بمتجرك.

 

لابد أن تكون مُستعد بقائمة من الإيميلات ولكي تتمكن من تجميع بيانات مُستخدمي المتجر،
ممكن عن طريق تسجيل بياناتهم للحصول على خصومات عند التسجيل أو عروض خاصة وتكون مُقسمة
لفئات من حيث التخصص لكل فئة منهم لتقدم لهم منتجات معينة، خدمات، معلومات،
مقالات وتهاني في المُناسبات على حسب المعلومات المتوفرة لديك عن هؤلاء العملاء حتى تحقق النجاح المطلوب.

 

  • التسويق عبر السوشيال ميديا:

التسويق عبر السوشل ميديا

هناك العديد من قنوات السوشيال ميديا مثل الفيسبوك، تويتر، انستجرام، لينكدان، سناب شات ولا يفضل أن تتواجد على جميعها من أجل فقط أن يكون لك أسم و بالتالي لن تحصل على جدوى او عائد منها فضلا عن تشتيت جهودك و وقتك لذلك يجب عليك أن تستخدم منصة التواصل الاجتماعي التي تلائم طبيعة عملك والتي تجد عليها جمهورك المستهدف حيث وجودك له تأثير جيد جداً في تحقيق أهدافك والربحية لمتجرك وانتشار منتجاتك او خدماتك من خلال المحتوى وتقديم عروض وخصومات وجوائز مجانية للمتابعين على السوشيال ميديا و من خلال الاعلانات الممولة ستتمكن من الوصول إلي أكبر عدد ممكن من الجمهور و التي عادة ما تكون بمبالغ قليلة مُقارنة بالفائدة التي تعود من وراء هذه الحملات.

عمليات البحث عن طريق استخدام الكلمات المفتاحية هي من أقصر الطرق لزيادة العملاء حيث أن إعلانات جوجل Adwords هي عامل رئيسي لأي متجر إلكتروني ولكن هذا ليس سهلا بل يحتاج إلى عدة تجارب ومحاولات لمعرفة الآليات والاستراتيجيات التي تتناسب مع متجرك.

اقرأ ايضا ما هو جوجل ادوردز؟

وهناك 5 نصائح نقدمها لأصحاب المتاجر الإلكترونية:

التجارة الالكترونية بالسعودية ودول الخليج العربي آخذة في الانتشار في الفترة الأخيرة بشكل كبير مع تواجد العديد من مواقع التجارة الالكترونية السعودية والعربية مثل سوق.كوم، MarkaVIP، ونمشي.كوم، ومع تعدد مواقع التجارة الالكترونية بالسعودية تزداد المنافسة،. واذا كنت صاحب متجر الكتروني سعودي لكي تنجو بنفسك بهذا المجال يجب عليك ان تتأكد من أن تسير على الطريق الصحيح ولقد لخصنا لكم خمسة من أفضل النصائح لمساعدة أصحاب المواقع على تصدر قائمة التجارة الإلكترونية:

  • تجربة مستخدم لا تنسى:

لقد سمعنا الكثير عن الشكل الأمثل لتجربة المستخدم، ولكن الحقيقة أن الزبون دائماً على حق. لذلك السؤال الذي يطرح نفسه هنا والذي ينبغي أن تسأل نفسك إياه هل زبائني المحتملين فعلاً سوف يكونوا راضين؟

لن تعلم الجواب إلا في حال تأكدك بنفسك أن موقعك يقدم تجربة مستخدم متكاملة. ويتضمن هذا معدل الارتداد والروابط المقطوعة وزمن التحميل ورحلة المستخدم في الموقع وتطول القائمة بالحديث عن هذا الموضوع.

احتمالين لا ثالث لهما، إما أن يخرج الزائر من الموقع بسرعة وغير راض أو يصبح زائر مداوم ويتحول لزبون وفيَ. ومع الأخذ بعين الاعتبار أن 52% من الزبائن المحتملين يغادرون الموقع لأنهم قد عانوا من أحد المشاكل الآنف ذكرها. ومن دون شك الإحصائيات هي التي سوف تجعلك تختبر موقعك مرة وإثنين وثلاثة!

  • كيف تستطيع أن تطور موقعك؟

يمكن أن تختصر من عدد النقرات: لذلك عليك أن تبدأ فلترة الخيارات في موقعك بحيث تمكن الزائر من معرفة ما يريده بسرعة.

التخمين والتصحيح التلقائي: يعتبر الزوار هذه الميزة رائعة وتأكد أن حلول البحث لديك تنقب كل شيء موجود في الموقع.

حاول أن يكون الموقع ودوداً لزبونك وانصحه بمنتجات أخرى تناسب المنتج الذي اشتراه.

والأهم من ذلك كله هو توصيات زبائنك السابقين لأن ذلك يبني ثقة كبيرة ويمكن أن يجعلك تقف في صدارة التجارة الإلكترونية، متجرك الإلكتروني هو البائع الذي يعمل في كافة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة

حسناً لا يمكن أن ننكر أن 93% من المستهلكين يتأثرون بالمظهر العام للمنتجات و85% من المحلات تنجذب لألوان المنتج. والأكثر من ذلك هو أن عيوننا تنجذب للشيء الأكبر حجماً والأكثر جاذبية.

وبما أن مواقع التجارة الإلكترونية تعتمد بشكل كبير على المرئيات… فينبغي أن تتأكد أن الصفحة الأولى والتي تقع عليها عين المستخدم هي الأروع.

كن خلاقاً: اعتبر أن موقعك هو واجهة العرض الخاصة بمحلك.

قم بترتيب هذه العناصر واسأل نفسك في لو أن موقعي قادراً على الكلام ماذا كان ليقول؟

لو أن لديك عرض ترويجي أو تنزيلات. لا تتردد بالإعلان عن ذلك مراراً وتكراراً! من منا لا يحب العروض الخاصة! استفد من معرفتك بأننا جميعاً ننجذب للمنتجات كبيرة الحجم وزاهية اللون.

  • الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية صغيرة لكن خارقة!

هل تعلم بأنه وجد الخبير هيتوايس أن 32% مننا يستخدمون الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي للتصفح والتسوق عبر الأنترنت في
أيام عطل الميلاد المجيد؟ والأهم من ذلك نضمن بأن هذا الرقم سوف يتزايد من دون شك لاحقاً هذه السنة.

لذلك أن تتفحص كيف يبدو وكيف يعمل موقعك على شاشة الموبايل والحاسوب اللوحي هو أمر غاية في الأهمية. هناك مجموعة من الأشياء التي ينبغي عليك التأكد منها:
زمن التحميل! يظهر تقرير من قبل جوميو أن شركة دفعات الإلكترونية الخاصة بالخليوي وجدت أن 66% من المتسوقين قد هجروا عربة الشراء الإلكترونية في حال كان التحميل بطيء جداً أو أن الموقع لم يتحمل بشكل ملائم.
تأكد أن موقعك هو مألوف ومشابه لسطح مكتبك، بحيث ينبغي أن يكون هدفك هو خلق إحساس مشابه عند المستخدم من على منصة الشراء.

تصدر اللعبة! بحيث اجعل موقعك سهل الاستخدام من أجل عملية تصفح أسرع حاول أن تخلق رغبة عند الزبون أن يشتري فوراً…!!
تأكد بأنك تستخدم برنامج تحليل الخاص بالهاتف الجوال لكي تراقب حركة الزوار على موقعك وما مدى تجاوبية واجهات الموقع مع شاشات مختلفة الحجم.

طبقًا للإحصائيات 45.21% من المستخدمين يتصحفوا منصة اشتريت عبر الهواتف الذكية والإجهزة اللوحية، وأغلب مستخدمي منصة اشتريت كان لهم تجارة سابقة مع التسوق عبر الانترنت او لديهم دافع قوي لتجربة الشراء عبر الانترنت لذا نسبة 45% عليك ألا تستهين بها ويتوجب عليك أن تضعها باعتبارك.

  • كن صديقاً للشبكات الاجتماعية:

سوف تسمع آراء متعارضة فيما إذا كانت الشبكات الاجتماعية مفيدة للتجارة الإلكترونية أم لا. ولكن أنا أؤمن بأن أي عدد من الزوار يدخل موقعك هو ليس إلا أمر إيجابي بحت.

قد أظهرت دراسة أجريت حديثاً من قبل شركة الذكاء الاجتماعي سينكايس بأن 42% من الزبائن الذي يتسوقون على الانترنت أنهم ينقرون على زر “أعجبني” على الفيسبوك فقط من أجل الحصول على القسائم والحسومات!
حسناً هذه هي الطريقة المثلى لتطوير موقعك، ينبغي أن تفهم أن تطوير منصات الشبكات الاجتماعية يمكن أن يكون في غاية الإفادة لجذب الزوار!

والأكثر من ذلك، أنه الحل الأمثل والأهم للحصول على مساحة إعلانية مجانية لكي تروج لعروضك وتبني قاعدة الزبائن.
تعتبر الشبكات الاجتماعية المنصة المثلى لكي تتواصل وتتفاعل مع قاعدة الزبائن لديك ولكن أيضاً لكي تحصل على التغذية الراجعة المفيدة في تطوير موقعك.

يمكنك أن تكون خلاقاً على قدر ما تستطيع! ابدأ حملتك الإعلانية واعمل على بناء الثقة المتبادلة بينك وبين زبائنك.

ما يخطر على بالي الآن هو أنه بإمكانك دعوة الزبائن لكي يشاركوا في مسابقة على الانترنت أو مزاد علني أو حتى يشاركوا فيديو الخاص بتجربتهم.

حقاً الإمكانات غير محدودة على الإطلاق!

  • سلاحك السري هو خدمة الدعم الفني المباشر!

عندما تجرب كل شيء بدءاً من الشبكات الاجتماعية وتقدم عروض خاصة غير محدودة وتروج لها ولكن لا تستطيع بعد التواصل مع زبائنك بشكل فعال!!

حسناً أعرض عليك الآن فكرة ميزة الدعم الفني المباشر حيث يمكن أن تكون هي الحل الأمثل لسد الثغرة التي تشعر بها مع زبائنك.

دعونا ننظر عن كثب للحقائق التالية:

تفيد دراسة قدمت من قبل فوريستر للأبحاث أن “عمل محادثة مباشرة ” وجد أنه 44% من الزبائن الذين يشترون على الأنترنت يجدون أن الإجابة على أسئلتهم من قبل أنسان وبشكل مباشر هو واحد من أهم ميزات الموقع.

وجدت دراسة عن التجارة الإلكترونية أن 90% من أولئك الذي أجري عليهم الاستفتاء، أفادوا بأن المحادثة الصوتية المباشرة كانت حقاً مفيدة.

قال 62% من الزبائن على الانترنت أنهم على الأرجح يشترون من موقع مرة ثانية بسبب وجود الدعم الفني أو المحادثة الصوتية المباشرة.
38% قالوا إنهم فعلياً يشتروا من الموقع بسبب المحادثة الصوتية نفسها!!

مثير للإعجاب، أليس كذلك؟ لا يوجد خسارة بإضافة هذه الميزة لموقعك بحيث تزيد المبيعات وتخفض التكاليف وتجعلك تنافس بشكل أٌقوى.

الآن بعدما تعرفت على الخمس نصائح التي تجعل متجرك الإلكتروني يتصدر مواقع التجارة الإلكترونية حان وقت التنفيذ.

ويجب عليك اتباع هذه الطرق بكفاءة لأن من خلالها تضع متجرك الإلكتروني في المقدمة بين العديد من المنافسين ولكي تبقى في مقدمة هذه المنافسة وتأخذ حصة سوقية أكبر لابد من التفكير والإبداع في التسويق.

ولكن هل تستطيع بمفردك القيام بكل هذه المهام باحترافية ومهنية عاليه!!
إذا كنت تستطيع ذلك فأنت شخص عالي الإحتراف ولكن إذا ليس بمقدورك أن تقوم بكل هذه الأعباء فيجب عليك الإستعانة بأقوى شركات التسويق الرقمي التي ستحمل عنك أعباء إدارة وتسويق متجرك الإلكتروني ولكن عليك الإختيار بعناية من ستعتمد عليه فهذه المهام .

 

ولدى فريق جسور الكثير من المهارات اللازمه لإدارة و تسويق المتاجر الالكترونية والتي تميزه عن غيره وهي:

  1. قسم إدارة المتاجر الالكترونية بجسور منظم ومرتب يعتمد على تحليل البيانات والأرقام في إتخاذ القرارات التي من شأنها إنجاح هذا المتجر وجني الأرباح منه .
  2. لدى فريقنا المرونة التي تجعل لديه القدرة على التعامل مع الأحداث غير المتوقعه بالإضافة إلى العمل لساعات طويلة في جميع المواسم والظروف لأن السوق قد يتغير بطريقة سريعة و لذلك لابد من المرونة في أداء العمل بما يتناسب مع سرعة التحول التي تحدث بين الحين والآخر.
  3. فريق جسور لديه القدرة على التواصل بفاعلية مع العملاء ليشرح لهم الأهداف والخطط المستقبلية ، فعند مشاركتهم تلك التفاصيل تستطيع بناء الولاء وبالتالي تستطيع كسب عملائك.
  4. لدينا الاحترافية والمهنية اللازمة في إتخاذ القرارات و طرق متقنة في حل المشكلات ونستطيع التواصل مع العملاء الحاليين وكسبهم وجذب العملاء المحتملين .
  5. لدينا مهارة تقنية عالية تؤهلنا لإدارة و تسويق متجرك الإلكتروني بكفاءة عالية .
  6. فريق جسور لديه القدرة على تطوير استراتيجية التسويق عبر الإنترنت المتكاملة.
  7. لدينا إمكانية التسويق عبر البريد الإلكتروني.
  8. لدينا القدرة على تهيئة المواقع لمحركات البحث ( SEO ).
  9. فريقنا يقوم بتسويق منتجاتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  10. إدارة السمعة على الانترنت.

 

مع فريق عمل جسور نستطيع أن ننقلك باحترافية إلى عالم التجارة الإلكترونية  ونضمن لك التواجد القوي وضمان حصة سوقية أكبر في سوق التجارة الإلكترونية,
مع جسور تسويق المتاجر الالكترونية سيكون بكل احتراف.

 

تاريخ اخر تحديث : 10 / 12 / 2019

WhatsApp chat