ما هي شبكة البحث مع تحديد الشبكة الاعلانية و ما هي شبكة جوجل الاعلانية؟

شبكة قوقل الاعلانية
كما أسلفنا في المقال السابق و الذي كان بعنوان إطلاق الحملات التسويقية بإستخدام Google AdWords و قد تحدثنا فيه بشكل مفصل عن شبكة البحث و كل ما يخصها من مصطلحات و مفاهيم
الان في هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل عن شبكة البحث مع تحديد الشبكة الإعلانية و الشبكة الإعلانية بشكل منفرد
حسنا…. 🙂

ما هي شبكة البحث مع تحديد الشبكة الإعلانية؟

شبكة البحث مع الشبكة الاعلانية على قوقل

عندما تستخدم خيار شبكة البحث مع تحديد الشبكة الإعلانية عليك أن تضع في الحسبان, أن إعلاناتك ستظهر في كل من نتائج بحث جوجل العادية بالإضافة الىشبكة جوجل الإعلانية , و التي تضم أكثر من مليوني موقع حيث ستظهر
إعلاناتك في شبكة كبيرة جدا من التطبيقات و مواقع الويب الشريكة لجوجل و من الجدير بالذكر ,بأن إعلاناتك على الشبكة الاعلانية ستصل الى أكثر من 90% من مستخدمي الإنترنت عبر العالم,  و سنشرح في هذا المقال بشكل مفصل عن شبكة جوجل الاعلانية
و مميزاتها و الأماكن المحتملة لظهور إعلاناتك على هذه الشبكة
حسنا, الان لنذكر الفروق على كل المستويات بين خيار شبكة البحث و خيار شبكة البحث مع تحديد الشبكة الاعلانية
و جمالية الجمع بين هذين الخيارين في خيار واحد:

ما هي شبكة جوجل الاعلانية

بالنسبة لمواضع الإعلانات

  • مواضع الإعلان على شبكة البحث فقط تتحدد بين خيارين
    القياسي
    و جميع المميزات
    و تتضمن الظهور على نتائج بحث جوجل العادية بالإضافة الى مواقع شركاء جوجل
  • مواضع الاعلان على خيار شبكة البحث مع تحديد الشبكة الاعلانية , و تتضمن ظهور الإعلانات على نتائج بحث جوجل العادية و مواقع شركاء جوجل , بالإضافة الى مواقع الشبكة الاعلانية و التي تضم أكثر من من مليونين من مواقع الويب و تطبيقات الموبايل.

و الان…

ما هي أشكال الإعلانات على كل من شبكة البحث و شبكة البحث مع تحديد الشبكة الاعلانية؟

قوقل ادورد

• أشكال الاعلانات على شبكة البحث يتحدد بين خيارين:
الأول: القياسي و يتضمن الإعلانات النصية فقط و الثاني و يتضمن جميع المميزات , و الذي يتضمن بدوره الإعلانات النصية و إعلانات shopping و الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث , و إعلانات التطبيقات و من الجدير بالذكر أنها تتضمن إدخال كلمات رئيسية ذات صلة.

•أشكال الاعلانات على خيار شبكة البحث مع تحديد الشبكة الاعلانية
يتحدد بين خيارين أيضا
الأول: القياسي و يتضمن الإعلانات النصية
الثاني: جميع المميزات و يتضمن الإعلانات النصية و الإعلانات المصورة, و أداة لإنشاء اعلانات ذات محتوى صوري وإعلانات التطبيقات.
و من الجدير بالذكر أيضا انها تتضمن إدراج كلمات دلالية ذات صلة.

ما هي كيفية الإستهداف بالنسبة ل خيار شبكة البحث و خيار شبكة البحث مع تحديد الشبكة الاعلانية؟

حملات تسويقية
الإستهداف على شبكة البحث يتحدد بين خيارين:
• القياسي و يتضمن إدخال الكلمات الدلالية ذات الصلة فقط
• جميع المميزات و يتضمن إدخال الكلمات الدلالية , ذات الصلة أو تجديد قوائم النشاط التسويقي للإعلانات على شبكة البحث فقط.

الإستهداف على خيار شبكة البحث مع تحديد الشبكة الاعلانية يتحدد أيضا بين خيارين:
• القياسي : و يتضمن إدخال الكلمات الدلالية ذات الصلة فقط.
• جميع المميزات: و يتضمن إدخال الكلمات الدلالية ذات الصلة , و مواضع الإعلانات و تجديد قوائم النشاط التسويقي على شبكة البحث فقط بالإضافة إلى الخيارات الخاصة ب فئة الموقع.

و الان انتهينا من المقارنات بين خيار شبكة البحث و خيار شبكة البحث مع تحدبد الشبكة الاعلانية.

الان لنتكلم عن خيار منفصل و مستقل و هو خيار الشبكة الإعلانية و لنتحدث عن هذا الموضوع
بشكل مفصل و منفصل 🙂

ما هي شبكة جوجل الاعلانية ؟

شبكة جوجل الاعلانية
هي الشبكة التي تحتوي على أكثر من مليوني موقع و تطبيق متوافق مع الجوال , بالإضافة الى YouTube و gmail
و هي الشبكة التي تستطيع مساعدتك على إيصال إعلاناتك إلى المستخدمين , أثناء تصفحهم لمواقعهم المحببة على الإنترنت
أو الأشخاص الذين يستمعون لأغنية على يوتيوب او الأشخاص يفتحون سجل البريد الوارد في جيميل, أو الأشخاص الذين يهمون بتنزيل التطبيقات من سوق بلاي أو من آب ستور.

ما الذي يميز خيار شبكة جوجل الاعلانية عن غيرها من الخيارات؟

display network
حسنا…. الأمور المميزة في هذه الشبكة كثيرة جدا و لكن سنعرض أبرز ما يميز شبكة جوجل الاعلانية
شبكة جوجل الاعلانية تتيح عرض إعلانات جذابة ,  بشكل استراتيجي من خلال خيارات الإستهداف على العملاء الجدد أو المحتملين مع القدرة على إختيار الوقت و المكان المناسبين , فهي تسمح لك بتحديد عمر الأشخاص الذين سيعرض عليهم الإعلان, و جنسهم و اهتماماتهم و حتى تموضعهم الديموغرافي , كما تسمح لك من خلال خيارات الجماهير المشابهة و شرائح الجمهور, التحديد بشكل أكبر و أدق الأشخاص الذين يمكن أن يهتمو أكثر بمنتجاتك أو خدماتك كما تسمح لك من خلال قوائم تجديد النشاط التسويقي منعرض إعلاناتك , على العملاء الذين كانو قد زارو موقعك الإلكتروني في أيام سابقة او الذين زارو موقعك من خلال حملات إعلانية سابقة.

ما هي أنواع إعلانات شبكة جوجل الاعلانية ؟

اعلان على شبكة قوقل الاعلانية
إعلانات متجاوبة صورية و يقصد بالإعلانات المتجاوبة , الإعلانات المتداخلة مع المحتوى و التي تتموضع في أي مكان داخل محتوى المواقع و لها طابع جذاب لعدم تقيدها بحجم معين حيث تأخذ أشكال كثيرة , و أبعاد أكثر و يمكن وضع صورة فيها و شعار الشركة بالإضافة الى نص إعلاني.

الإعلانات المصورة التي تستطيع رفعها أو المحملة بالفعل و التي تعطيك قدرة اكبر على التحكم , و التمتع بأحجام متعددة و مختلفة موجودة بالتفاصيل على مركز جوجل ادوردز للمساعدة أو يمكن إضافتها أيضا بتنسيقات html 5.

• إعلانات جاذبة أو إعلانات جذب و منها
اعلانات مصورة.
اعلانات فيديو ذات طابع مميز على يوتيوب
اعلانات gmail و هي إعلانات ذات طابع قابل للتوسعة و تظهر في علامة تبويب البريد الوارد للمستخدم.
ملاحظة: يجب عليك أن تتخذ مبدأ الدراسة المسبقة حيث عليك إعداد الحملة الاعلانية قبل أيام , أو من 12 الى 24 ساعة و ذلك لمراعاة فترة مراجعة الإعلانات من قبل جوجل.

ما هي أشكال إعلاناتي على شبكة جوجل الاعلانية؟

افضل شركة تسويق الكتروني
أولا:
الإعلانات النصية:
و هي الإعلانات التي تتألف من كلمات فقط , و تتميز بالقدرة على الصيانة بسهولة و سرعة كبيرة
و تظهر أيضا في نتائج بحث جوجل و يمكن أيضا اضافة تفاصيل اليها مثل رقم الهاتف, و الموقع و مميزات كثيرة اخرى و شكل الإعلان يكون كالتالي
و كمثال:
شركة تسويق

العنوان: شركة جسور للحلول الالكترونية الاحترافية
العنوان 2 : استمتع بتخفيضات على الحملات التسويقية الان
عنوان الموقع : https://jusoor.com.sa
الوصف : أفضل التخفيضات على الحملات التسويقة هذا الشهر
انتشر و سوق لمنتجاتك بأفضل الأسعار و أكثرها منافسة اتصل الان.

و هنا تستطيع إضافة مميزات الإعلان الإضافية

ثانيا:

الإعلانات المتجاوبة

شركات تسويق الكتروني
و قد تكلمنا عنه فيما سبق و هي الإعلانات التي تضبط نفسها تلقائيا حيث تقوم بضبط حجمها , أو مظهرها ليتناسب تلقائيا مع المساحات المتاحة إعلانيا كما يمكن ان تكون إعلانات ذات طابع نصي أو طابع صوري , و هذا ما تكلمنا عنه سابقا بأنها إعلانات متداخلة مع المحتوى أو مدمجة ان صح التعبير.

ثالثا:
الإعلانات المصورة:
و هي إعلانات الصور الثابتة أو المتحركة gif , أو فلاش حيث تتيح لك عرض إعلاناتك بطريقة تفاعلية و تعرض في المواقع الشريكة
لجوجل.

رابعا:
إعلانات إشهار التطبيقات و لها فائدتان:

حملة اشهار تطبيقات
زيادة عدد تحميلات التطبيق و إرسال العملاء الى تطبيقك عندما يتصفحون أحد متاجر التطبيقات أو وضع رابط في تطبيقك مباشرة.

رابعا :
إعلانات الفيديو
و يمكن أن تظهر إعلانات الفيديو بشكل مستقل أو يمكن أن تدمج داخل بث مباشر لفيديو آخر.

خامسا:
اعلانات Shopping
تعرض هذه الاعلانات صورة عن المنتج مع الإسم و السعر و إسم المتجر , الذي يقوم ببيعه و المزيد من التفاصيل الخاصة بالمنتج الذي تقوم بعرضه.

سادسا:
إعلانات تسويق المنتجات

تسويق منتج
إعلانات تسويق المنتجات و هي عبارة عن صورة عند النقر عليها , تتوسع لتعرض منتجات اخرى ذات صلة مع معلومات متعلقة بالمتجر خاصتك.

متاحة حاليا في استراليا و كندا , ألمانيا, فرنسا, هونج كونغ , ايرلندا, الهند, اندونيسيا, نيوزيلندا و الفلبين, سنغافورة و جنوب افريقيا و تايوان و الامارات و المملكة المتحدة و الولايات المتحدة,  للأسف ليست متاحة حاليا في السعودية.

في المقال القادم سنتحدث عن حملات اليوتيوب و حملات إشهار التطبيقات بشكل مفصل و بشرح مطول 🙂

Scroll to Top